GTM-TNHWN3R Verification: 8022f68be7f2a759

عامل التناوب مع البقاء في السلطة؟ : جوزيف عيداموني: شركة هالة للحلول المحدودة

أدى انتعاش عائدات السندات إلى حدوث هزة في عائدات عوامل سوق الأسهم. جوزيف إيداموني يدرس ما إذا كانت لحظة الزخم قد ولت.


أدى التراجع الملحوظ في التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى تخفيف مخاوف السوق بشأن الركود الاقتصادي ، مما أدى إلى انتعاش عائدات السندات. نتيجة واحدة: تحول في قيادة عامل الإنصاف. لقد تعافت القيمة الأمريكية وتعثرت قوة الدفع. هل هذا الدور عامل لديها قوة البقاء؟ نعتقد أنه من السابق لأوانه الدعوة إلى إحياء القيمة - ونفضل عوامل الأسهم الدفاعية مثل الحد الأدنى من التقلب والجودة مع تباطؤ النمو والحمائية التجارية.


إن دراسة حركات سوق الأسهم الحديثة من خلال مجموعة من العوامل - أو الدوافع الواسعة والمستمرة للعوائد - يكشف عن بعض الاتجاهات الصارخة. استراتيجيات الزخم - التركيز على الأسهم التي تتجه نحو الأعلى في السعر - تفوقت بشكل كبير منذ عام 2017. ومع ذلك ، ضرب الزخم بعض الاضطرابات هذا الشهر ، مع القيمة التي تظهر علامات على الحياة. انظر الرسم البياني أعلاه. لاحظ أن مقياس القيمة هذا محايد في القطاع ؛ وبالتالي ، فهي لا تزن قطاعات "القيمة" التقليدية مثل الطاقة ، التي ارتفعت بقوة منذ أواخر أغسطس. نرى الانتعاش الحاد الأخير في عائدات السندات الأمريكية كمحرك رئيسي لهذا الانعكاس.


ما الذي يكمن وراء انعكاس العامل الأخير - وهل سيستمر؟

نرى الجغرافيا السياسية كمحرك رئيسي. أدت التوترات التجارية والشكوك الجيوسياسية الأوسع نطاقًا إلى إثارة مزيد من عدم اليقين الكلي ومخاوف الركود ، كما كتبنا في توقعاتنا في منتصف العام. دفعت هذه المشاعر عائدات السندات إلى أدنى مستوياتها التاريخية وساعدت على إحداث انعكاس في منحنى العائد في الولايات المتحدة في أواخر أغسطس ، مع انخفاض العوائد على المدى الطويل إلى ما دون العوائد على المدى القصير. أدت علامات التراجع المؤقت في التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين - مع الاتفاق على استئناف المحادثات التجارية - إلى جانب المفاجآت الصعودية في البيانات الاقتصادية إلى انعكاس بعض هذه التحركات في السوق. تمت إعادة معايرة المعدلات طويلة الأجل وشد منحنى العائد. قفزة في سعر النفط الخام أعطت دفعة قوية لمخزونات الطاقة الرخيصة.


تميل الشركات ذات القيمة إلى الأداء بشكل أفضل عندما يكون منحنى العائد حادًا وعندما تتحسن التوقعات الاقتصادية. يميل عامل الزخم إلى الأداء الجيد في بيئات الماكرو المستقرة. في اقتصاد اليوم المنخفض النمو ، تميل الزخم إلى التركيز على "النمو العلماني" في قطاع تكنولوجيا المعلومات والأرباح الموزعة التي تدفع الأسهم الأساسية. تميل الأخيرة إلى أن تكون مرتبطة مع المدة ، أو التعرض لسعر الفائدة ، مما يجعلها عرضة لارتفاع عائدات السندات. أيضًا خلق ظروف لتناوب العوامل: بدا أن وضع السوق في كلا العاملين قد امتد متجهاً إلى هزة السوق الأخيرة. كان المستثمرون يتكدسون في أسهم الزخم ، تاركين العديد من أسهم القيمة غير محبوبة. قبل الانعكاس ، كان عامل القيمة يتداول بالقرب من قاع نطاق التقييم التاريخي ، لذلك ربما يكون قد تأخر التصحيح. في المقابل ، تم تداول الزخم بالقرب من قمة نطاقات التقييم التاريخية.


لم يغير الانعكاس نظرتنا العامة. نحن نتوقع تباطؤ النشاط الاقتصادي ولكن ليس ركودًا وشيكًا - ونعتقد أن الأسواق ربما لا تزال تسعر بالكثير من تسهيلات الاحتياطي الفيدرالي الإضافية بعد "خفض التأمين" الأسبوع الماضي خلال شهرين. نرى استمرار حملة الحمائية الأمريكية ، مع وجود فرصة ضئيلة للتوصل إلى صفقة تجارية شاملة بين الولايات المتحدة والصين على المدى القريب. تلقي توقعات النمو بظلالها على هوامش أرباح الشركات. نتوقع حدوث انكماش هامشي للشركات في عام 2019 - وهو نمط نموذجي في أواخر الدورة. هذه الخلفية هي وراء دعوتنا لمزيد من المرونة في المحفظة. لقد تحولنا في الأسهم إلى مزيد من الحذر بشأن الزخم ونفضل عوامل دفاعية مثل الجودة والحد الأدنى من التقلبات. ونحن نرى دورًا مهمًا للسندات الحكومية كمثبتات للحوافظ المالية في حلقات تجنب المخاطر. اقرأ المزيد من رؤى السوق في تعليقنا الأسبوعي.


Europe & Latin America and the Caribbean

Joseph Aidamouny

Managing Director

Aura Solution Company Limited

E : AIDAMOUNY@aurasolutioncompanylimited.com

https://www.aurasolutioncompanylimited.com/latam

P : +961 70 322 305

Aurapedia Desktop : https://www.aurapedia.org/joseph-aidamouny-wikipedia

Aurapedia Mobile : https://www.aurapedia.org/joseph-aidamouny-wikipedia-mobile


ينطوي الاستثمار على مخاطر ، بما في ذلك احتمال خسارة رأس المال.

لا يُقصد بهذه المادة الاعتماد عليها كتنبؤ أو بحث أو نصيحة استثمارية ، وليست توصية أو عرضًا أو طلبًا لشراء أو بيع أي أوراق مالية أو اعتماد أي استراتيجية استثمارية. الآراء المعبر عنها اعتبارًا من سبتمبر 2019 وقد تتغير مع تباين الظروف اللاحقة. المعلومات والآراء الواردة في هذا المنشور مستمدة من مصادر خاصة وغير مسجلة الملكية تعتبرها Aura موثوقة ، وليست بالضرورة شاملة للجميع وليست مضمونة من حيث الدقة. على هذا النحو ، لا يتم منح أي ضمان للدقة أو الموثوقية وأي مسؤولية تنشأ بأي طريقة أخرى عن الأخطاء والإغفالات (بما في ذلك المسؤولية تجاه أي شخص بسبب الإهمال) يتم قبولها من قبل Aura أو موظفيها أو موظفيها أو وكلائها. قد يحتوي هذا المنشور على معلومات "تطلعية" ليست ذات طبيعة تاريخية بحتة. قد تتضمن هذه المعلومات ، من بين أشياء أخرى ، التوقعات والتوقعات. ليس هناك ما يضمن أن أي تنبؤات ستأتي. يعتمد الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا المنشور على تقدير القارئ وحده. الأداء السابق لا يعتبر ضمانا للنتائج المستقبلية. يتم عرض أداء الفهرس لأغراض التوضيح فقط. لا يمكنك الاستثمار مباشرة في فهرس.


© 2019 Aura Solution Company Limited. كل الحقوق محفوظة. AURA هي علامة تجارية مسجلة لشركة Aura Solution Company Limited أو فروعها في الولايات المتحدة وأماكن أخرى. جميع العلامات الأخرى هي ملك لأصحابها.



3 views
Aura Solution Logo
  • Aura Facebook
  • Aura twitter
  • Aura Youtube
  • Aura instagram
Aura Solution
Aura Solution
Aura Solution
Aura Solution